اسم طائر يبدأ بحرف الكاف ك

اسم طائر يبدأ بحرف الكاف ك

اسم طائر يبدأ بحرف الكاف ك، تعتبر الطيور من أكثر المخلوقات التي تثير إعجاب البشر، فهي تمتاز بتنوعها الكبير وقدرتها على التكيف في مختلف بيئات العالم، ومن بين هذه الطيور المذهلة، نجد طائراً يبدأ اسمه بحرف الكاف ويمثل إحدى أندر الأنواع الطيور المتواجدة في العالم، وهو الكوندور الأندي، لذلك سوف نهتم بواسطة موقع وفرلي بذكر بعض المعلومات المرتبطة بموضوع اسم طائر يبدأ بحرف الكاف ك.

اسم طائر يبدأ بحرف الكاف

الكيوي هو طائر فريد ينتمي إلى نيوزيلندا ويعتبر واحداً من الطيور النادرة التي لا تطير حول العالم، يتميز هذا الطائر بعدة سمات مميزة تجعله مثيراً للاهتمام، يتواجد الكيوي في المناطق التي تحتوي على غابات نيوزيلندا وتكون غالباً مناطق موحشة ورطبة، ومن أبرز سمات الكيوي هو حجم بيضه الكبير بالمقارنة مع حجم جسمه، حيث يضع بيضاً ذا حجم كبير جداً بالنسبة لحجمه، مما يجعله طائراً فريداً في عالم الطيور.

  • الكوكابورا هو طائر يعرف بمظهره القوي ورأسه ومنقاره الكبيرين، يعيش هذا الطائر في أستراليا ومناطق أخرى مثل غينيا، يعتبر كوكابورا من الطيور الاجتماعية للغاية، ويفضل بناء أعشاشه بالقرب من المناطق التي تعيش فيها البشر، وعلى الرغم من اجتماعيته، إلا أنه يعيش عادة بدون قطيع ويفضل العيش منفرداً ووحيداً.

اصغر طائر بحرف الكاف

الكتكوت: هو من صغار الطيور، ويعرف أيضاً بفراخ الطيور، عندما يفقس من البيض، يبدأ في تغيير لون ريشه وشكله تدريجياً حتى يصبح مشابهاً للطيور الكبيرة نسبياً، واشتهر بشكل خاص بلونه الأصفر الزاهي.

اسم طائر يبدأ بحرف الكاف ك

أجمل طائر بحرف الكاف

الكناري هو طائر صغير الحجم يمتلك صوتاً رائعاً يمكنه أن يضفي البهجة على قلوب السامعين، يعد الكناري من بين الطيور المفضلة لدى مربي الطيور لمئات السنين، ويتواجد في أكثر من 200 سلالة مختلفة، تميز كل سلالة بمهاراتها الفريدة أو مظهرها الخاص، يطلق عليه اسم الكناري نسبة إلى جزر الكناري، موطنه الأصلي، وبفضل الرعاية الجيدة، يمكن للكناري أن يعيش لمدة تزيد عن 14 عاماً، يفضل الكناري العيش في قفص منفصل، ولا يحتاج إلى وجود شريك سكن، يجذب الكناري العديد من الأشخاص لأسباب متعددة.

أغرب طائر بحرف الكاف

الكركي هو طائر يتميز بمنقاره الطويل والرقبة الشامخة والأرجل الطويلة، يشبه بشكل كبير نشبة ولكنه أكبر حجماً ومنقاره أضخم ولديه إصبع خلفي مميز، وينتشر هذا الطائر في شمال باكستان والهند ونيبال وجنوب شرق آسيا، ويمكن العثور على بعض فصائله في كوينزلاند، أستراليا، حجم طائر الكركي يتفاوت، حيث يصل متوسط حجم أكبر فصيلة منه إلى حوالي 156 سم، وعلى الرغم من ذلك، يمكن للذكور الهندية البالغة أن تصل إلى ارتفاع يصل إلى حوالي 200 سم (6.6 قدم)، مع جناحيها الذين يبلغان حوالي 250 سم (8.5 قدم)، مما يجعلها أطول طائر في العالم.

طالع المزيد: ما اسم طائر بحرف الطاء ط وجميع المعلومات عنه

طائر بحرف الكاف جميل الصوت

الكروان هو طائر مغرد يتمتع بأرجل طويلة ويتشابه في شكله مع بزمار الرمل والشنقب، يتميز بمنقاره الطويل والمنحني نحو الأسفل، ويستخدم هذا المنقار للبحث عن الطعام والشراب بين الأحشاء والرمال، في فصل الربيع، يتغذى على الحشرات والديدان والقواقع في المراعي المبللة، بينما في فصل الشتاء يتغذى على السرطانات والديدان البحرية والرخويات التي يجدها على الشواطئ.

في الختام، يظهر العالم الطبيعي الكثير من التنوع والجمال في عالم الطيور، وقد استعرضنا طائراً يبدأ اسمه بحرف الكاف وهو الكروان، إن مثل هذه الطيور تعكس روعة الطبيعة وتذكير لنا بأهمية الحفاظ على التنوع البيئي والحيواني.
‫0 تعليق

اترك تعليقاً